الرئيسية / أخبار الرياضة / على مضض: محاكمة العبادية التي تسببت في العاصفة

على مضض: محاكمة العبادية التي تسببت في العاصفة

وأشار النجم إلى أن والده كان “من كوسوفو ، صربيا” وقد غمرته التوترات القديمة

وسط كل الصخب والضجيج الذي أحاط باختيار داني عبديّة ، تسببت جملة واحدة مثيرة للجدل قالها النجم الإسرائيلي في فيديو أعده مسبقًا الدوري الاميركي للمحترفين ويتحدث عن والده ، زوفار ، في إثارة ضجة في دولتين وأصبحت ضربة ناجحة في وسائل الإعلام في صربيا وكوسوفو. والدي هو زوفر عبديا. ولد في كوسوفو ، صربيا.

بعض المعلومات الأساسية: كوسوفو بلد ذات أغلبية مسلمة في البلقان. في عام 1995 ، شرع الجيش في تحرير كوسوفو في صراع مسلح ضد الحكومة الصربية من أجل الحصول على الاستقلال. كانت المعارك ضارية واتُهم الجانبان بارتكاب جرائم حرب. في نهاية القتال ، تم إعلان كوسوفو منطقة حكم ذاتي لصربيا وتديرها الأمم المتحدة. في عام 2008 ، أعلنت استقلالها ، لكن روسيا وإسرائيل لم تعترفا به بعد وليست عضوًا في الأمم المتحدة.

بالعودة إلى يومنا هذا ، لم تلق محاكمة عبودية ، التي كانت ترتدي دبوسًا يحمل علم إسرائيل وصربيا أثناء التجنيد ، استقبالًا جيدًا في كوسوفو. يقرأ عنوان مقال في أحد المواقع في كوسوفو ينتقد زوفار: “نشأ الأب وخبز ألباني (جنسية معظم سكان كوسوفو) في فمه ، وكان الابن يرتدي دبوسًا من صربيا” ().

لكنهم في صربيا لا يفهمون سبب الجلبة. وكتبت صحيفة “داناس” الصربية “أصبح قوله حجر عثرة أمام الشعبويين وصحف التابلويد الرخيصة. لا يوجد شيء مثير للجدل فيما قاله.” ويشير المقال أيضًا إلى أن الاتحاد الصربي حاول إقناع داني باللعب من أجلهم ، لكنها كانت “مهمة مستحيلة” لأنه وطني حقيقي يلعب بكل قلبه من أجل إسرائيل ، حيث تم تشكيله كشخص وكممثل.

عن admin

شاهد أيضاً

العرض الأول سينتظر: بيرام كيل لن يلعب ضد هبوعيل كفار سابا

كان بني سخنين يومًا سعيدًا بشكل خاص مؤخرًا بعد التوقيع اللامع مع بيرام كيل ، …